يونس حفيض
أفاد مسؤول أمريكي لموقع “أكسيوس” بأن المحادثات النووية الأمريكية الإيرانية في جنيف “أحرزت تقدماً”، لكن “تفاصيل كثيرة” لا تزال بحاجة لمناقشة.
وأشار إلى أن الوفد الإيراني، بعد لقاء مبعوثي إدارة ترامب، عرض العودة خلال أسبوعين بمقترحات مفصلة “لمعالجة بعض الفجوات”.
من جهته، وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف المحادثات بـ”الجادة والبناءة والإيجابية”، مؤكداً “إحراز تقدم جيد” ووجود “مسار أوضح” نحو صياغة نص اتفاق محتمل، رغم أن الطريق لا يزال طويلاً.
وأكد الوسيط العُماني وزير الخارجية بدر البوسعيدي انتهاء الجولة الثانية بـ”تقدم جيد” في تحديد الأهداف المشتركة والقضايا الفنية، مع وجود “جهود جادة” لوضع مبادئ توجيهية لاتفاق نهائي، واتفاق على خطوات واضحة قبل الجولة الثالثة.
يأتي هذا التقدم الدبلوماسي في وقت تستمر فيه واشنطن بتعزيز وجودها العسكري في المنطقة، حيث أرسلت حاملة طائرات ثانية ونشرت عشرات المقاتلات المتطورة، في إشارة إلى استمرار خيار الضغط العسكري.
المصدر : https://www.microtv.ma/?p=57728














