شهدت قاعة المجلس الجماعي لمدينة البهاليل مساء يومه الثلاثاء 29 يوليوز 2025 مراسيم حفل الانصات للخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده لرعاياه الأوفياء تخليدا للذكرى السادسة والعشرون لعيد العرش المجيد ، حيث ترأس هذا الحفل السيد خالد هلال باشا المدينة بحضور السيد الخليفة ونائب رئيس المجلس الجماعي وقائد مركز الدرك الملكي ورئيس فرقة القوات المساعدة والنقيب قائد فرقة الوقاية المدنية والمستشارين وأعوان السلطة المحلية وممثلي جمعيات المجتمع المدني المحلي والإعلامي، وسط أجواء مفعمة بالروح الوطنية الصادقة.
وقد تميز الخطاب الملكي السامي بتناول العديد من المواضع المهمة والمتمثلة في رافعة التنمية بالمناطق القروية ونذرة المياه واستراتيجية المملكة المغربية المتمثلة في الرفع من تحقيق سياسة متوازنة لضمان توفير المياه في أماكن الخصاص، كما أكد جلالته رغبته في إحياء فكرة المغرب العربي وذلك بفتح صفحة جديدة مع الحارة الجزائر داعيا إلى ضرورة التواصل والتعاون مع جميع دول المنطقة لتحقيق هذا الهدف والرغبة في ضمان الإندماج والوحدة، كما ذكر بموعد الإنتخابات البرلمانية القادمة مؤكدا على ضرورة قيامها في وقتها المحدد، وما حققه المغرب من تنمية كبرى كالقطار الفائق السرعة الرابط بين الرباط ومراكش ومنجزات اخرى لا تقل اهمية.











وقد شارك في هذا الحفل البهيج عدد من أعيان المدينة والفعاليات الجمعوية، الذين تابعوا الخطاب الملكي بتركيز واهتمام وتأتي هذه المناسبة الوطنية كل سنة لتعزيز روح الوحدة والتلاحم الوطني، وإبراز أدوار مختلف الشخصيات المحلية في مواكبة المناسبات الوطنية وإشاعة قيم الولاء والإخلاص للعرش العلوي المجيد.
وقد شهدت هاته الأمسية الاحتفالية الرائعة قراءة برقية الولاء المرفوعة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تلاها على مسامع الحاضرين نائب رئيس المجلس، وتم كذلك الدعاء للعاهل الكريم ولكل افراد الاسرة الملكية الشريفة بالصحة والعافية وطول العمر .
بقلم : نجيب عبدالعزيز منتاك
المصدر : https://www.microtv.ma/?p=49971














