ص.ق.عادل
تمكّنت عناصر الدرك الملكي التابعة لفرقة كوكبة الدراجات النارية، وبتنسيق محكم مع مصالح المركز القضائي بسرية بوسكورة وتحت إشراف القيادة الجهوية للدرك الملكي بالدار البيضاء، مساء الأحد، من إحباط عملية تهريب كبرى لمخدر الشيرا، إثر تفعيل معلومات استخباراتية دقيقة توصلت بها المصالح الأمنية المختصة.
وجرت العملية الأمنية النوعية على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار قرب بوسكورة، على المقطع الرابط بين الدار البيضاء وحد السوالم، حيث أسفرت عن توقيف شاحنة صهريجية يُشتبه في استغلالها لنقل شحنات ضخمة من المخدرات.


وخلال عملية التفتيش، التي نُفذت بدقة ميدانية عالية، اكتشفت العناصر الأمنية داخل الصهريج المخصّص عادة لنقل الإسمنت كمية ضخمة من مخدر الشيرا تُقدّر بحوالي 20 طناً، جرى إخفاؤها بطريقة احترافية بهدف تضليل المراقبة.
وقد تم وضع السائق وكل من يثبت تورطه رهن التحقيق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قصد تحديد الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن كافة المتورطين في محاولة تهريب الكمية المحجوزة.
وتعكس هذه العملية نجاح المقاربة الاستباقية للدرك الملكي في محاربة شبكات الاتجار الدولي بالمخدرات وتعزيز الأمن على الطرقات الوطنية.
المصدر : https://www.microtv.ma/?p=55950














